barchalona

تعرف على أهم الصفقات التي ابرمها نادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية 2022 واطلع على تغاصيلها.

 خرج نادي برشلونة الإسباني خالي الوِفاض من الموسم الرياضي 2021-22، إذ خسر الفريق كل البطولات، وظهر بشكل كبير احتياج الفريق لبعض التدعيمات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.




وعانى برشلونة خلال الفترة الماضية من أزمة اقتصادية شديدة، تسبب بها سوء الإدارة السابقة، وفقاً لخبراء، ووجود عقود باهظة الثمن لبعض اللاعبين في صفوف الفريق الكتالوني، وتزايد الأمر بعد جائحة كورونا في عام 2020.




وكان للأزمة الاقتصادية أثرٌ كبيرٌ في عدم تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي صيف عام 2021؛ بسبب قيود اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، مما جعل الإدارة الكتالونية، برئاسة خوان لابورتا، تتخذ بعض الخطوات لعلاج المشكلة.




ولجأت إدارة برشلونة لسلاح الصفقات المجانية خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، إضافةً إلى تخفيض عقود بعض لاعبي الفريق، ما أسهم نسبياً في تخفيف الأزمة المالية للنادي، وكذلك تحسنت العروض في الليغا، وضَمن الفريق مع ختام المسابقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2022-23.




وتتطلع جماهير برشلونة لمزيد من الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، لتدعيم فريق المدرب الإسباني "تشافي هيرنانديز" خلال الموسم الجديد، والمنافسة القوية على الصعيدين المحلي والأوروبي.


وفي السطور التالية، يستعرض لكم "كورة لايف" تعاقدات برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأسماء اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف البلوغرانا في ميركاتو الصيف الحالي.


ما صفقات برشلونة الصيفية 2022؟

أنهى برشلونة 5 صفقات حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك منذ بداية الميركاتو، بالإضافة إلى تمديد عقد سيرجي روبرتو لموسم آخر.


روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونيخ

انضم روبرت ليفاندوفسكي لبرشلونة قادمًا من بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك بعد فترة من الشد والجذب امتلأت بالتقارير التي ربطت اللاعب بالكتلان.




لم يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة حتى الآن، لكن بحسب الأخبار فإنها كلفت 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين إضافات، وسيمتد عقد اللاعب لمدة 3 مواسم قابلة للتمديد، على أن يتقاضى راتب يبلغ 9 ملايين يورو سنويًا.






 توري- راسينغ سانتاندير

جاء الإعلان عن صفقة توري يوم 15 يونيو/ حزيران الجاري، إذ توصل برشلونة لاتفاق مع اللاعب الصاعد، البالغ عمره 19 عاماً، والقادم من نادي راسينغ سانتاندير الإسباني. يُجيد توري اللعب في خط الوسط الهجومي، وقد لفتت موهبته أنظار الأندية الإسبانية خلال الفترة الماضية.




واستطاع برشلونة استقطاب توري في سوق الانتقالات الصيفية 2022، مقابل 5 ملايين يورو، مع متغيرات تصل إلى 20 مليون يورو، وبشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.


فرانك كيسييه - ميلان

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الإثنين 4 يوليو 2022 بشكل رسمي تعاقده مع لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه قادمًا من نادي ميلان، في صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقد الإيفواري الدولي مع بطل الدوري الإيطالي.




وتعاقد النادي الكتالوني مع اللاعب بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، لينتهي في 30 يونيو 2026، ليصبح كيسييه هو ثاني صفقة يبرمها نادي برشلونة للموسم الجديد.




أندرياس كريستنسن - تشيلسي

انضم المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك في صفقة انتقالٍ حر قادمًا من نادي تشيلسي.




وجاء في بيان الرسمي للنادي لتقديم اللاعب: "توصل برشلونة وأندرياس بوتكر كريستنسن لاتفاق، يقضي بانضمام اللاعب إلى النادي، بعد نهاية عقده مع تشيلسي. اللاعب سيوقع عقدًا (يمتد) إلى 30 يونيو 2026، وشرطه الجزائي سيكون 500 مليون يورو"


رافينيا دياز- ليدز يونايتد

توصل برشلونة لاتفاق رسمي لضم الجناح الدولي البرازيلي رافينيا دياز، قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.




 سيمتد عقد رافينيا مع برشلونة لمدة 5 سنوات، ما يعني أن الدولي البرازيلي صاحب الـ25 عاما سيدافع عن قميص الفريق الكتالوني حتى يونيو/ حزيران 2027.




ولم يُعلَن رسميًا عن القيمة المالية للصفقة، لكن الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين، كشف إن برشلونة سيدفع 58 مليون يورو إضافة إلى متغيرات بقيمة 9 ملايين يورو، لتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 67 مليون يورو.


من الراحلون عن برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

أعلن النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس مغادرته برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث قررت إدارة النادي الكتالوني عدم تقديم عقد جديد له خلال الميركاتو الصيفي.




كما رحل لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو بشكل نهائي إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو، مع حصول الفريق الكتالوني على نسبة 50% من عملية انتقال كوتينيو من أستون فيلا إلى أي نادٍ في المستقبل.




ومن أبرز اللاعبين المُنتظر مغادرتهم برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022، الهولندي فرينكي دي يونغ الذي يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي للظفر بخدماته، علماً أن عقد نجم الطواحين مع البلوغرانا يمتد حتى 2026.




وهناك الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي انتهى عقده مع النادي هذا الصيف، وما تزال هناك محاولات لتجديد عقده، في ظل اهتمام من باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي باستقطاب اللاعب صاحب الـ25 عاماً، بحسب ما أشارت إليه تقارير صحفية.

اخفاء الاعلان
hide ads
koora tv kora star yalla shoot yalla shoot yalla shoot kooora yalla shoot tv yalla shoot yalla shoot yalla shoot kora online kora online kora online koora live koora live kora live bein live kora live yalla live kora tv yalla kora kora live yalla shoot yalla shoot yalla shoot